طريقة الاعلان في طاقات - فهرس

طريقة الاعلان في طاقات

     

محتويات

    يسرنا ويسعدنا زوارنا الكرام أن نقدم لكل بعض المعلومات الخاصة ببرنامج طاقات والذي تسعى فيه المملكة العربية السعودية الى إيجاد وظائف مناسبة للراغبين في الحصول على العمل ، ويتبع هذا البرنامج الى صندوق تنمية الموارد البشرية واستغلالها في الوظائف المناسبة لهم والتي تتناسب مع خبراتهم ودراساتهم وقدراتهم .

    إن الإعلان في برنامج طاقات يسهل على أصحاب الاعمال توفير الايدي العاملة المناسبة لعملهم، وإيجاد روح التنافس من أجل التقليص من نسبة البطالة في المملكة السعودية ،فهذا الموقع قد سهل عليهم الحصول على العمل ويسره عليهم .
    ومن خلال هذا البرنامج تقوم جهات القطاع الخاص والشبه حكومية من العرض الكامل للوظائف المتاحة عندهم ،وكذلك المؤسسات غير الربحية ليقوم الباحثين عن العمل بالدخول الي موقع طاقات اللجوء الى ما يتناسب مع مهاراتهم .
    وأنت الآن بحاجة الى حساب على موقع طاقات من أجل انشاء إعلان على طاقات ، ومن خلال الموقع ستجد قائمة موجود فيها خانة تسمى خانة تقديم الإعلانات وتقوم بمليء البيات التي يطلبها الموقع وهي كالتالي :
    تتبع الخطوات التي يمكن من خلالها الإعلان في موقع طاقات ،وقبل عملية الإعلان يجب عليك التسجيل في الموقع من خلال تتبع الخطوات الواردة أدناه :
    _ في بداية الامر عليك بالدخول الى موقع طاقات وانشاء حساب بسهولة تامة ويسر لمتابعة الاخبار على البوابة أولاً بأول ويمكنك الدخول وأنشاء حسابك من خلال الرابط “https://www.taqat.sa
    _ بعد دخولك الى الموقع ستجد الصورة التالية .


    _ ستجد في أعلى الموقع رابط مكتوب عليه باحث عن العمل وهذا موجود في الأعلى على يسار الصفحة .


    _ بعد الضغط على رابط باحث عن العمل ستجد رابط مكتوب عليه اختيار المسجلين السابقين .


    _ ستظهر لك قائمة بعدها ويطلب منك فيها برقم الهوية الوطنية على أن تكون قد تأكدت من كتابة الرقم بالشكل الصحيح وكلمة المرور وهذا موضح في الصور التي أمامك .


    _ أما ما يخص كلمة المرور فهي تتكون من جزأين الاول هو الحرف( ت ) ثم يليه تاريخ الميلاد بالهجري كما هو موضح أمامك في الصورة .


    _ بعدها اضغط على الزر الموجود أعلاه هو تسجيل الدخول .
    _ ستجد قائمة بعدها يطلب منك فيها اسم مستخدم جديد للموقع ، وإدخال الرد السري لنظام الرد الالي .
    _ ادخل كلمة المرور بعدها على الموقع .
    _ بعدها سيطلب منك القيام بتغيير كلمة المرور الخاصة بالموقع التي قمت بإنشائها ثم التأكيد لكلمة المرور .


    _ ستجد بعدها زر بالاسفل مكتوب عليه التالي .
    _ ستظهر لك قائمة للبيانات الاضافية من أجل تأكيد البيانات الشخصية على الموقع ويطلب منك فيها البريد الالكتروني .
    _ وفي نفس القائمة ستجده يطلب منك رقم الجوال الحالي وهذا موضح بالشكل التام في الصورة .


    _ ثم تقوم بالضغط على زر إرسال للبيانات التي قمت بإدخالها .
    _ بعد قيامك بإدخال على زد أدخال سيتم أرسال رقم التأكد على رقم الجوال الذي قمت بإدخاله .
    _ بعد ارسال رقم التأكد أو التحقق تقوم بتعبئته في المكان المخصص كما هو موضح في الصورة أدناه .


    بعد القيام بما ورد أعلاه سوف يكون تم أشاء اسم مستخدم بنجاح ومن خلاله يمكنك الدخول الي حسابك في أي وقت تريده ومن خلال تسجيل الدخول الى الموقع ،ستكون قادراً على الإعلان في موقع طاقات.

    وذلك بإتباع الخطوات التالية

    1 – في أعلى الصفحة ستجد خيار مسمى ب” إعلانات الوظائف ” قم بالنقر عليه وبعد تقوم بالضغط على ” أضافة اعلان وظيفي ”
    2 – بعد الضغط على اعلانات الوظائف واضافة واعلان وظيفي سيقدم لك خيارات عن التوظيف والتي من خلالها عليك اختيار نوع الوظيفة التي يتم من خلالها الانتقال الى صفحة أضافة اعلان .
    3 – ستظهر لك صفحة باسم تفاصيل الاعلان الوظيفي وهذه القائمة عبارة عن عدة خانات كما ما عليك القيام به تو تعبئتها بالشكل المطلوب .
    اولاً يقوم بطلب منك عنوان الاعلان الوظيفي ويضم هذا الخيار كتابة اسم الاعلان مثل كتابة موظف في قسم الحاسوب على سبيل المثال او موظف في قسم التنمية الخ ..
    ثانياً يطلب منك المسمى الوظيفي عليك اختيار التصنيف الذي تنتمي اليه هذه الوظيفة
    ثالثا ستجد في الصفجة عدد الشواغر الوظيفية وهنا ستقوم بالاعلان عن عدد الموظفين المطلوبين في هذه الوظيفة .
    رابعاً : ستقوم بوصف الوظيفة المطلوبة من خلال توضيح المواصفات المطلوبة في صاحب العمل وأيضاً توضيح تاريخ بداية العمل وسنوات الخبرة المطلوبة التي يجب أن يمتلكها صاحب العمل ، والمؤهل العملي المطلوب للتناسب الوظيفة مع صاحب العمل ، التخصص العلمي أو المهني المطلوب لتستهدف الفئة بالتحديد التي تريدها من سوق العمل وأيضاً المهارات المطلوب توافرها في صاحب العمل مثالاً على ذلك إجادته للحاسوب أو إجادة اللغة الانجليزية أو اتقانه لبعض المهارة التي تحتاجها انت كصاحب عمل والتي تريد ان تتوفر في العمل .
    رابعاً : سيطلب منك كتابة اسم المدينة التي تتوافر مع العمل والمنطقة التي يتواجد بها العمل وكذلك اسم الشارع والرمز البريدي
    خامساً : الراتب الاساسي يبدأ ب ..ريالاً الى .. ريالاً سعودياً .
    سادساً : ومن ثم كتابة البريد الالكتروني لصاحب العمل ورقم هاتف صاحب العمل من اجل معرفة الاستفسارات المطلوبة .
    سابعاً عليك الموافقة على الشروط الخاصة بأصحاب المهن المطلوبة .
    ثامناً : وفي ختام الاعلان ستجد أربعة خيارات وهي ” الحفظ كنموذج ، أو الحفظ كمسودة ، معاينة ، إرسال ” من هذه القائمة ستقوم بالضغط على زر إرسال لكي يتم إرسال الاعلان والمراجعة ، ولكي تتم مراجعة الاعلان تقوم بالضغط على زر معاينة من أجل رؤية الاعلان والتأكد من جميع البيانات المدخة في الاعلان .
    طريقة تحديث بياناتك الموجود على موقع طاقات :
    تسعى الحكومة السعودية على الدوام اطلاق البرامج من أجل الدعم الوظيفي ؛ لتوفير حياة كريمة والحصول على حياة في الاطار الانساني المناسب وهذا البرامج وظفته الحكومة السعودية من أجل تسهل الحصول على الوظائف لتفجير طاقات الشباب والافكار المتجددة لديهم .
    بعد القيام بتسجيل الدخول الى الموقع من خلال البوابة الرئيسية ،وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ننتقل الى تحديث البيانات والتي تشمل التالي :
    • التأكد من الاسم كاملاً
    • التأكد من رقم الهوية الوطنية للمسجل .
    • معرفة تاريخ إنتهاء صلاحية الاعلان .
    • التأكد من تاريخ الميلاد.
    وتعتبر هذه الأمور من أهم الأشياء التي يجب على المسجلين في برنامج طاقات من التأكد منها ،للتنبيه على عدم وجود الي خطأ، لكي يتم الاستفادة من الخدمات المتاحة واستغلال الطاقات المهدرة في سوق العمل والمميزات المتوفرة وان لا يفقد حقه كمواطن في العمل ، وفي حال وجود الي اشكالية او خطأ يستطيع المستخدم الاستعانة بالدعم الفني لنظام طاقات وذلك من خلال الولوج الى قسم العملاء ومن خلال الاتصال على الرقم التالي (920020301).
    وللاستفادة من المزيد من المعلومات والتفاصيل عن برنامج طاقات ، يتم الدخول على الموقع الالكتروني للبوابة الرئيسية للعمل طاقات “https://www.taqat.sa/ar/web/guest/individual ”

    وفي نهاية المقال ، يسرنا ويسعدنا في مدونة فهرس أن نقدم لكم كل المعلومات والحقائق الخاصة ببرنامج طاقات وكيفية الإعلان فيه وكيف يمكن التسجيل فيه، وتحديث البيانات للراغبين في الحصول على الاعمال، والحصول على الوظائف التي تتناسب مع مستوياتكم ومهاراتكم الدراسية البحثية ، ونتمى لكم كل التوفيق فيما هو قادم.

    طريقة الاعلان في طاقات


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً