صحة حديث اعطيت امتي في شهر رمضان خمسا لم يعطهن نبي قبلي - فهرس

صحة حديث اعطيت امتي في شهر رمضان خمسا لم يعطهن نبي قبلي

محتويات

    هناك من يقول أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قد قال: “أعطيت أمتي في شهر رمضان خمساً لم يعطهن نبي قبلي: أما واحدة فإذا كان أول ليلة من شهر رمضان نظر الله تعالى إليهم، ومن نظر الله إليه لم يعذبه أبداً، وأما الثانية: فإن خلوف أفواههم حين يمسون أطيب عند الله من ريح المسك، وأما الثالثة: فإن الملائكة تستغفر لهم في كل يوم وليلة…”، وهناك من ينكر ذلك، وأمام هذا وذاك يسعدنا في موقع “فهرس” أن نخبركم بتفاصيل صحة حديث اعطيت امتي في شهر رمضان خمسا لم يعطهن نبي قبلي فيما يلي فكونوا معنا وتعرفوا على ما هو مبتكر وجديد في هذا السياق.

    صحة حديث اعطيت امتي في شهر رمضان اسلام ويب

    لقد حصلنا على توضيح مدى صحة حديث اعطيت امتي في شهر رمضان خمسا لم يعطهن نبي قبلي، فكونوا معنا وتعرفوا على الجواب.

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد جاء في شُعَب الإيمان للبيهقي بإسناد ضعيف -كما نص على ذلك الألباني في السلسلة الضعيفة وضعيف الترغيب والترهيب- عن جابر بن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أعطيت أمتي في شهر رمضان خمساً لم يعطهن نبي قبلي: أما واحدة فإذا كان أول ليلة من شهر رمضان نظر الله تعالى إليهم، ومن نظر الله إليه لم يعذبه أبداً، وأما الثانية: فإن خلوف أفواههم حين يمسون أطيب عند الله من ريح المسك، وأما الثالثة: فإن الملائكة تستغفر لهم في كل يوم وليلة، وأما الرابعة: فإن الله تعالى يأمر جنته فيقول لها: استعدي وتزيني لعبادي، أوشكوا أن يستريحوا من تعب الدنيا إلى داري وكرامتي، وأما الخامسة: فإنه إذا كان آخر ليلة غفر لهم جميعاً، فقال رجل من القوم: أهي ليلة القدر؟ قال: لا، ألم تر إلى العمال يعملون فإذا فرغوا من أعمالهم وفوا أجورهم. انتهى.
    والله أعلم.

    إلى هنا إخواني المتابعين عبر موقع “فهرس” نكون قد انتهينا من تقديم تفاصيل صحة حديث اعطيت امتي في شهر رمضان خمسا لم يعطهن نبي قبلي.. على أمل أن تستفيدوا مما هو وارد فيه.

    صحة حديث اعطيت امتي في شهر رمضان خمسا لم يعطهن نبي قبلي


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً