بعض الكلمات والعبر لا تعطي شهر الخير شهر رمضان حقه، فالشهر لا يحتاج إلى كلمات من اجل التعبير عن مكنوناته التي يحملها في أيامه المباركات، بل يحتاج شهر رمضان إلى الجد والاجتهاد وترك الوسادة والفراش من اجل التقرب إلى الله بقلوب مؤمنة بقضائه واليوم الاخر، فالذي يسعى إلى الرزق إلى الأولاد إلى متاع الدنيا والأخرة فعليه صوم رمضان وتأديته على أكمل وجه ممكن، لما في ذلك نجاة من كل إثم ومعصية وأيضا نجاتا من النار.

فيُسعدنا في موقع فهرس أن نُهديكم تشكية مميزة من كلمات تهنئة بقدرم رمضان للموسم الجديد 2019، حيث بدأت عقارب الساعة تتجه نحو بدأ أولى أيام شهر رمضان المُبارك، شهر الخير والبركة والصلاة والصوم والقيام وقراءة القرآن وزيارة الأرحام وإنهاء الخلافات، الشهر الذي يأتي متشحاً بثوب الوقار، ناصع البياض، يؤثر على النفس بالإيمان والنقوى وزيادة حب الله سبحانه وتعالى في قلب العَبد، فيفيض في عبادته وطاعته له تبارك وتعالى، طامعا ًفي أجره وثوابه ورضاه، في شهر رمضان المُبارك يتوجه المسلم إلى رَب العباد راجياً وداعياً له بأن يُحقق له ما يُريده، عله سبحانه وتعالى يستجيب لعباده الصالحين في الشهر الفضيل،  الذي تكون فيها أبواب السماء مفتوحة، وهو الشهر الذي يُحي فيه المُسلمون ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.

صور تهنئة بشهر رمضان المبارك

في هذه الفقرة نُهديكم مُتابعينا مجموعة صور تهنئة بمناسبة شهر رمضان المُبارك، مصممة حديثاً، وصور مكتوب عليها أدعية عن شهر رمضان، ودعاء اللهم بلغنا رمضان … كل عام وأنتم بخير، ومن هذه الصور التي تتحدث عن التهنئة بشهر رمضان ما يلي:

عبارات تهنئة بشهر رمضان المُبارك

شهر رمضان من المُناسبات الدينية التي ينتظرها المُسلمون بشوق ولهفة كبيرة، ففيه مظاهر إسلامية، ونفحات دينية تُفحم الروح سكينة وطمأنينة وحب لله عز وجل ورسوله الكريم، وشكره سبحانه وتعالى على نِعمة الإسلامة، أعظم النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها على عباده، وفي هذه المناسبة إنتقينا لكم مجموعة عبارات تهنئة بشهر رمضان.

  • أتمنى ﻟﻜﻢ ﻓﻰ ﺷﻬﺮ ﺭﻣﻀﺎﻥ المبارك ﺣﺴﻨﺎﺕ ﺗﺘﻜﺎﺛﺮ ﻭﺫﻧﻮﺏ ﺗﺘﻨﺎﺛﺮ ﻭﻫﻤﻮﻡ ﺗﺘﻄﺎﻳﺮ ﻭﺃﻥ ﻳﺠﻌﻞ ﺑﺴﻤﺘﻜﻢ ﺳﻌﺎﺩﺓ ﻭﺻﻤﺘﻜﻢ ﻋﺒﺎﺩﺓ ﻭﺧﺎﺗﻤﺘﻜﻢ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﻭﺭﺯﻗﻜﻢ ﻓﻰ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻭﺑﻜﻞ ﺯﺧﺔ ﻣﻄﺮ ﻭﺑﻌﺪﺩ ﻣﻦ ﺣﺞ ﻭﺍﻋﺘﻤﺮ ﺃﺩﻋﻮ الخالق ﺃﻥ ﻳﺘﻘﺒﻞ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﻌﻤﻞ
  • ﻳﺎالله ﻳﺎﺭﺣﻤﻦ ﻳﺎكريم ﺑﻠﻎ ﻗﺎﺭﺉ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﻪ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﻭﺃﺟﻌﻠﻪ ﻳﺰﻫﻰ ﺣﺴﻨﺎ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﺠﻨﺎﻥ
  • ﻛﻞ ﻋﺎﻡ ﻭﺍﻧﺖ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻗﺮﺏ ﻭﻟﻔﻌﻞ ﺍﻟﻄﺎﻋﺎﺕ ﺃﺳﺒﻖ ﻭﺇﻟﻰ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﺃﺭﻏﺐ
  • ﺭﻓﻊ ﺍﻟﻠﻪ ﻗﺪﺭﻙ ﻭﻓﺮﺝ ﻛﺮﺑﻚ ﻭﺑﻠﻐﻚ ﺷﻬﺮﻙ الرحمة ﻭﺩﻣﺖ ﻟﻤﻦ ﺃﺣﺒﻚ
  • ﺃﻣﺎﻧﻴﻨﺎ ﺗﺴﺒﻖ ﺗﻬﺎﻧﻴﻨﺎ .. ﻭﻓﺮﺣﺘﻨﺎ ﺗﺴﺒﻖ ﻟﻴﺎﻟﻴﻨﺎ .. ﻭﻣﺒﺎﺭﻙ ﺍﻟﺸﻬﺮ الكريم ﻋﻠﻴﻚ ﻭﻋﻠﻴﻨﺎ
  • ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻤﻸ ﻗﻠﺒﻰ ﻭﻗﻠﺒﻚ ﺑﺎﻟﻘﺮﺁﻥ ﻭﻳﺠﻤﻌﻨﻰ ﺑﻚ ﻓﻰ ﻇﻞ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻭﻳﺒﻠﻐﻨﺎ ﺳﻮﻳﺎ ﺑﺮﻛﺔ ﺷﻌﺒﺎﻥ ﻭﻋﺘﻖ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﻭﻏﻔﺮﺍﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺍﻟﻤﻨﺎﻥ ﻭﻳﺠﻤﻌﻨﺎ ﻭﻣﻦ ﻳﺤﺒﻨﺎ ﻓﻰ ﺩﺍﺭ ﺍﻟﺠﻨﺎﻥ ،
  • ﺑﻨﺴﻴﻢ ﺍﻟﺮﺣﻤﻪ ﻭﻋﺒﻴﺮ ﺍﻟﻤﻐﻔﺮﺓ ﻭﻗﺒﻞ ﺍﻟﺰﺣﻤﺔ
  • ﺍﻗﻮﻝ لك ﻛﻞ ﻋﺎﻡ ﻭﺍﻧﺖ بألف ﺑﺨﻴﺮ
  • بَلَغَك الْلَّه الْشَّهْر وَشَرَف الْامَّة بِالْنَصْر  … وَاكْرَمَك بِلَيْلَة الْقَدْر وَاسْعَدَك مَدَى الْدَّهْر
  • ﺑﺮائحة ﺍﻟﻌﻄﺮ ﻭﺍﻟﻤﺴﻚ ﻭﺍﻟﻌﻮﺩ … ﺭﻣﻀﺎﻥ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻭﻋﻠﻴﻜﻢ ﻳﻌﻮﺩ .. ﺷﻬﺮ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﺍﻟﻜﺮﻡ ﻭﺍﻟﺠﻮﺩ .. أقدم لك أجمل ﺗﻬﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﻗﻠﺐ ﻭﺩﻭﺩ.
  • مابَاقِي إِلَّا أَيَّام مَعْدُوْدَة…. وَتُطْوَى صَفْحَة مِن الْزَّمَان….. وَيَبْدَأ رَمَضَان….. ~~كُل عَام وَأَنْتُم بِخَيْر!
  • يَارَب يَارَحْمَان يَامَنَّان بَلَغ قَارِيْء الْرِّسَالَة رَمَضَان  … وَاجعلَة يُزْهَى حْسْنّأ وَسَط الْجِنَان
  • الْلَّهُم بَلِّغْنَا رَمَضَان وَاعِنّا عَلَى الصِّيَام وَالْقِيَام  … وَقِرَاءَة الْقُرْآَن وَاجْعَلْنَا مِن الْمَقْبُوْلِيْن.

حيث شهر رمضان لا يمكن وصفه ببضع كلمات وعبارات، حيث لا يوجد وصف له لأنه يتعلق بالروح والجسد، شيء يمكن من خلاله التوصل إلى قمة السعادة والفرح والإيمان بالله وقضائه خيره وشره، فرمضان فرصة لمن ضاعت حياته في الملهيات والمعاصي بان يعود إلى الله بتوبة نصوحة وبقلب منكسر إلى الله عزوجل، فيرفعه الله بذلك إلى اعلى الدرجات.