سوف نتعرف من خلال هذه فهرسة على اصل عائلة الفضلي، حيث وردتنا الكثير من التساؤلات عن الفضلي وش يرجعون، ان نسب هذه العائلة يرجع الى احد القبائل العربية الاصيلة والتي تتميز بالشجاعة والقوة والفطنة، وقد عرف عنهم ايضا الكرم والجود، فهناك الكثير من الاشخاص الذين كانوا في ضيافة قبيلة الفضول. وفي الفقرة التالية سوف نتعرف اكثر على نسب عائلة الفضلي وش يرجع، من خلال القيام بالبحث والتحري عن اصل العائلة فانك سوف تحصل على صورة واضحة عن نسب العائلة مما سوف يساعدك في معرفة اصلك، ومن الجدير بالذكر ان المؤرخين يؤكدون على ان جميع العرب في كافة الدول العربية يرجع اصلهم الى اصل واحد وهو شبه الجزيرة العربية بالرغم من وجود بعض الاعراق المتداخلة في العرق العربي والتي اتت من الشمال. ان المملكة تسعى من خلال كافة امكانياتها واجهزتها الى توفير جميع الخدمات الحكومية الى كافة المواطنين بدون اي تفريق بين المواطنين بناءا على النسب او العرق او اللون. وتعد الدول العربية من الدول التي يخلو منها مشاعر العنصرية الضارة.

الفضلي وش يرجعون قبيلة الفضول

يرجع نسب عائلة الفضلي الى قبيلة الفضول وهي قبيلة كبيرة تمتد من الكويت شمالا الى نجد في المملكة جنوبا. حيث انه يوجد الكثير من العائلات التي تنتمي لهذه القبيلة العريقة، وهي قبيلة عربية عريقة تمتد جذورها الى ما قبل ظهور الاسلام. ويتميز افراد قبيلة الفضور بالاخلاق الحميدة وحبهم لمساعدة الاخرين، مما جعل يكتسبون سمعة جيدة بين القبائل العربية المختلفة في الوطن العربي، هناك العديد من الامور التي تقوم بها القبيلة والتي تضمن لها ان يحصل ابنائها على التفوق الدراسي، وهم معروفون منذ القدم بتفوقهم في التحصيل العلمي ولذلك نرى ان هناك الكثير من افراد قبيلة الفضلي يشغلون العديد المناصب المهمة في الدولة بفضل قدراتهم المهنية العالية وقدرتهم على معالجة الامور بشكل صحيح.

ان عائلة الفضلي تتميز بان نسبها يعود الى العرق العربي الاصيل، وهم مشهورين كثيرا في الكويت والسعودية، وجميع القبائل الاخرى تحترمهم وتعمل لهم الف حساب.

وفي عالمنا اليوم الذي فيه المواصلات الحديثة والعولمة التي لا يمكن ايقافها، فان الاعراق البشرية بدات تختلط فيما بينها، وهذا امر جيد لانه يساهم في اندماج الاعراق وتوحيد الصفات الوراثية الجيدة في مكان واحد، ويساهم ايضا في انشاء جسور التواصل التي تكون مبينة من وحدات المحبة والاحترام المتبادل بين الشعول والقبائل، وقد خلقنا الله هكذا لكي نتعرف على بعضنا وتعد فكرة جيدة ان يتم التزواج بين الشباب والفتيات من قبائل مختلفة لان هذا يضمن من عدم حدوث الامراض الوراثية التي تزداد احتماليتها بشكل كبير عندما يتزوج شخص ما من شخص اخر يحمل جينات وراثية قريبة من جيناتك.