كيف يساعدك التعلم الالكتروني في تحقيق اهدافك سؤال مهم في كتاب التربية الاسرية الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني، التعليم الالكتروني اصبح في الاونة الاخيرة مهما جدا في الحياة، فمع التطور الذي نعيشه في التكنولوجيا والاتصال اصبحت بعض الدول تتجه الى التعليم الالكتروني من اجل مواكبة التطور الذي يعيشه العالم في شتى المجالات، لهذا برزت اهمية التعلم الالكتروني في بعض الدول العربية التي تحاول نشر التعلم الالكتروني في المدارس والجامعات ، كما اننا سوف نجيب الطلاب عن سؤال كيف يساعدك التعلم الإلكتروني في تحقيق أهدافك حل مادة التربية الأسرية أول ثانوي الفصل الدراسي الثاني.

كيف يساعدك التعلم الالكتروني في تحقيق اهدافك اول ثانوي

الاجابة على هذا السؤال تحتاج من الطالب التفكير قليلا ليتعرف اكثر على كيفية تحقيق الاهداف بكل سهولة، فالتعليم الالكتروني اصبح من الاساسيات في بعض الدول المتقدمة كاليابان وغيرها، نظرا لامكانية تحقيق الاهداف بشكل اكبر عبر التعلم الالكتروني، واجابة السؤال كيف يساعدك التعلم الالكتروني في تحقيق اهدافك كالتالي :

  1. تحرير التعليم من القيود المعقدة به حيث تتم الدراسة دون وجود عوائق زمنية ومكانية كالإضرار إلى السفر لمركز الجامعات ومعاهد التعليم وهو بذلك يجعل المصادر التعليمية أكثر مرونة.
  2. جعل التعليم حقا مشاعا للجميع وتحقيق العدالة في فرص التعليم.
  3. تشجيع الراغبين في التعليم على مواصلة تعليمهم ومساعدة أفراد المجتمع على تنمية مهاراتهم وتطوير خبراتهم في جوانب معينة مما يساهم في رفع الكفاءة الإنتاجية.
  4. سد النقص في ندرة أعضاء هيئة التدريس والمدربين المؤهلين في مجال معين والعمل على تلاشي ضعف الإمكانيات.
  5. خفض كلفة التعليم وجعله في متناول كل فرد بما يتناسب وقدراته ويتماشى و استعداده.
  6. دعم المؤسسات التعليمية والمدارس والجامعات من خلال تقنية المعلومات وتقنيات التعليم وذلك بتوفير مصادر تعليمية متنوعة تعمل على تسهيل التعليم وتساعد في القضاء على الفروق الفردية بين المتعلمين.
  7. الإسهام في رفع المستويات الثقافية والاجتماعية والعملية لدي أفراد المجتمعات.