هل يجوز الترحم على موتى الشيعه اسلام ويب - فهرس


هل يجوز الترحم على موتى الشيعه اسلام ويب

محتويات


    برز الاهتمام في هذا اليوم بالتعرف على مدى الغجازة للترحم على الميت الشيعي من عدم ذلك، هذا الأمر تم إثارته بعد ان تم فقد الفنان الكويتي عبدالله الباروني والإحداثيات التي نتجت بعده من جدل كبير حول الطائفة التي ينتمي إليها إن كانت سنية أم شيعية، وأمام هذا وذاك كان سؤال: هل يجوز الترحم على موتى الشيعه يدك في الميدان حاملاً معه الكثير من الإرهاصات والتفصيلات المختلفة، وإننا وعبر هذا المقام سنتناول التفاصيل الشرعية الكاملة التي تتحدث عن النص الشرعي الكامل لإجازة الترحم على الشيعة من عدم ذلك في الفصول التالية.

    هل يجوز الترحم على موتى الشيعه

    نقذف لكم فيما يلي النص الشرعي الكامل الذي يتحدث عن إجازة الترحم على الشيعة من عدم ذلك، حيث هذا الأمر نوافيكم به عبر موقع “فهرس” فيما يلي.

    “إن أهل البدع والمرتدين عن دين الله إن كانت بدعتهم مكفرة فمن مات منهم على ذلك وقد قامت عليه الحجة فلا يجوز الترحم عليه؛ لقوله تعالى: وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا وَلاَ تَقُمْ عَلَىَ قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُواْ وَهُمْ فَاسِقُونَ {التوبة:84}.

    وقوله تعالى: مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ {التوبة:113}.

    ولكن يدعى لهم بالهداية إذا كانوا أحياء، لما في الحديث الذي رواه الإمام أحمد عن أبي موسى قال: كان اليهود يتعاطسون عند النبي صلى الله عليه وسلم يرجون أن يقول لهم: يرحمكم الله، فيقول: يهديكم الله ويصلح بالكم”

    بعد ان طرحنا النص الكامل للفتوى التي تخص “هل يجوز الترحم على موتى الشيعه” نأمل أن تكونوا قد استوعبتم الأمر وبات في مقدوركم التعرف عن قرب على متعلقات هذه الفتوى.


    هل يجوز الترحم على موتى الشيعه اسلام ويب


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً