الاستعلام عن حالة الاستحقاق حساب المواطن - فهرس


الاستعلام عن حالة الاستحقاق حساب المواطن

محتويات


    الاستعلام عن حالة الاستحقاق حساب المواطن التي تعتبر من الاساسيات في حساب المواطن، حيث انه في حالة عدم استيفاء الاستحقاق لن يكون المواطن قادر على الاستفادة من برنامج حساب المواطن، فحساب المواطن يقوم بوضع العديد من الشروط الخاصة بالاستحقاق بحساب المواطن، والتي يجب على كل متقدم للاستفادة من حساب المواطن التعرف على شروط الاستحقاق في حساب المواطن، لان استيفائها يعني انه سيتم قبول المتقدم للاستفادة من الحساب، لذلك سوف نقوم في مقالنا هذا بنشر طريقة الاستعلام عن حالة الاستحقاق حساب المواطن واهم شروط الاستحقاق لحساب المواطن .

    ما هو استحقاق حساب المواطن

    استحقاق حساب المواطن هي احدى المراحل المهمة في حساب المواطن ويتم فيها توضيح مدى استحقاق المسجلين في البرنامج للدعم المادي في البرنامج، بالاضافة الى مبلغ الدعم الذي يتناسب مع هؤلاء المسجلين، وذلك حسب معايير وسياسات محددة تم وضعها ضمن الية برنامج البدل النقدي في حساب المواطن السعودي.

    موعد إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن

    اعلان الاستحقاق والاهلية في حساب المواطن يتم التعرف عليها من خلال الحساب الخاص بالمتقدم على موقع حساب المواطن، كما من المفترض وصول رسالة نصية على الهاتف الخاص بالمتقدم، على رقم الهاتف الذي تم اضافته خلال التسجيل في حساب المواطن كما بالامكان معرفة استعلام الاستحقاق في حساب المواطن عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن والذي يمكن الدخول اليه من خلال الضغط على الرابط التالي اضغط هنا من اجل التعرف على الاستحقاق الخاص بالمستفيد من حساب المواطن.

    شروط الاستحقاق في حساب المواطن والاهلية

    هناك عدة شروط واجب توافرها من اجل معرفة كيفية الحصول على الاستحقاق في حساب المواطن والتي من اهمها ما سوف نوفره لكم لكي تستطيعوا الحساب على حاسبة الاستحقاق عبر موقع حساب المواطن ومن اهم الشروط مايلي :

    • عدد التابعين لمن عمره 18 عاماً فأكثر (مضروباً في) 50 بالمئة (مضروباً في) استحقاق الفرد المستقل.
    • عدد التابعين أقل من 18 عاماً (مضروباً في) 30 بالمئة (مضروباً في) استحقاق الفرد المستقل. ويحتسب مقدار الدعم الكامل في حساب المواطن كالتالي:
    •  المستفيد الأساسي 100 بالمئة من استحقاق الفرد.
    •  أي تابع 18 عاماً فأكثر 50 بالمئة من استحقاق الفرد.
    • أي تابع أقل من 18 عاماً 30 بالمئة من استحقاق الفرد. على أن يكون الاستحقاق الأدنى للجميع 300 ريال شهرياً، فيما يتم تخصيص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب الدخل الشهري، وفي حال كان الدخل الشهري أقل من حد الإعفاء يصبح الاستحقاق الفعلي هو مقدار الدعم الكامل.

    طريقة الاستعلام عن حالة الاستحقاق حساب المواطن

    بالامكان الاستعلام عن اهلية الاستحقاق للمتقدم من خلال الدخول الى الموقع الرسمي بوابة حساب المواطن على الانترنت، والقيام بالدخول الى ايقونة ملخص معلومات المستفيد، وان كانت الرسالة التي امامنا مكتوب فيها حالة الطلب مكتملة كليا دون مرفقات فهذا يعني انك لا تحتاج الى مرفقات ويعتبر مؤهل للدعم المالي وليس هناك حاجة للاتصال بمركز خدمة العملاء.

    وظهر ذلك على الموقع الرسمي لحساب المواطن على موقع تويتر وقال في تغريدة  “عزيزي المستفيد إذا كانت حالة الطلب لديك مكتملة كليًا دون مرفقات فهذا يعتبر طلبك مكتملاً ولا يتطلب منك رفع مستندات في مرحلة التسجيل، وتم التأكد من حالة الآيبان”.

    الجدير بالذكر انه اليوم تم الاعلان عن قيمة الاستحقاق وصرف الدفعة الرابعة لحساب المواطن اليوم الاحد 11/مارس/2019 وتم الاعلان عنها رسميا على الموقع الرسمي لحساب المواطن.

    في حالة حدوث اي مشكلة او عدم القدرة على الاستعلام على حالة الاستحقاق في حساب المواطن يمكن التواصل مع مركز خدمة العملاء والتعرف على المشكلة التي واجهتك وكيفية حلها باسرع وقت.

     


    الاستعلام عن حالة الاستحقاق حساب المواطن


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً