هَذا الإسم الذِي توارد على ألسُن الكثير مِن الأفراد له أهميّة، حيثُ ومُنذ السّلف الصالح كَان لهذا الإسم حُضور وعنفُوان مُنقَطِع النّظير، وحتى هذه اللحظة لا يزال خالد من اسماء اولاد.

معنى اسم خالد

فيما يُذكر فِي مَعنى هذا الإسم، أنّه اسم فاعل مِن الخُلود والخلد، ومُعناه الباقى الدائم، وهُو يُسمى تَيمّنََا بِعيش الولد وعدم وفاته.

معنى اسم خالد في اللغة العربيّة

وفي اللغة العربية كَان لِهذا الإسم حُضور واضِح، حيثُ أنّ اسم خالد عَلم مُذكّر عربي، على صيغَة اسم الفاعل من الفعل خَلَدَ، وعلى هذا فَهُو صِفة مُشبهة لاسم الفاعل والمعنى: الدائم، الباقي، الذي أبطَأ عنه المشيب والضعف وقد أسَنَّ؛ فكأنه خُلق ليخلد ويدومَ، وإذا عرف الاسم بأل كان مِن أسماء الله الحسنى.

ابيات شعر عن اسم خالد

خالد يا أروع اسم على كفي كتبته
خالد يا أول اسم نطقته في صغري

وشلون ما أحبك وأنت قلبي سكنته
وشلون ما أغليك واكتبك في شعري

صور مكتوب عليها اسم خالد

كوكبة من الصور التي تحمل اسم خالد نردفها لكم باجمل حلة لها

خالد خالد خالد خالد

كتابة اسم خالد بالانجليزي

ولإسم خالد طريقة صحيحة في الكتابة باللغة الإنجليزية نقدمها لكم حيث خالد اسم اولاد ويكتب باللغة الإنجليزية هكذا “khaled”

الحكم الشرعي لاسم خالد

يُعتبر اسم خالد مِن الأسماء الغَير مُحبّذة أو هَكذا يَتداول النّاس، حيثُ يتحدّث الأفراد كذلك أن أبغَض الأسماء إلى الله خالد ومالك، حيثُ إنّ الخلود لله، وليس لأحد ممن خلقهم الله.

معنى اسم خالد في علم النفس

اسم خالد في علم النفس يَرمُز إلى الثّقة بِالنّفس والكشخة والمَهارة العالية في إقتناء الأشياء وتفانيها، والمحافظة عليها وهو إسم بمدلول كبير الكبرياء.

اسم خالد في الأحلام

ما يعنِيه اسم خَالد في الحلم هو ما نطرحه لكُم، حيثُ يعني طول العمر والخلود البقاء.

صفات حامل اسم خالد

أهم الصفات التي يحملها صَاحب هذا الإسم أنّه ذكى، يُحبّ المَرح، خَجول، موفّق جدََا فِى زواجِه، يُحبّ كَثرة الانجاب وله عَدد كبير من النّسل، مُوفّق فى حياته المهنية، يغضب سريعََا.

اشهر شخصية تاريخية

أحب المسلمون هذا الاسم على اسم سيف الإسلام خالد بن الوليد، وهو الشخصية التاريخية الأكبر حظاََ والأوفر حظاََ في الشهرة والقدوة كذلك.

خالد من اسماء اولاد بحرف الخاء وله شهرة عند سكان الخليج.