التسجيل في اختبارات القدرات بجامعة الكويت 2020 - فهرس


التسجيل في اختبارات القدرات بجامعة الكويت 2020

محتويات


    على الدوام من كل عام يعلن مركز التقييم والقياس بجامعة الكويت عن فتح باب التسجيل في اختبارات القدرات بجامعة الكويت 2020 أمام طلبة الثانوية العامة، والصف الثاني عشر وما يعادلها، كما يصدر المركز التقييم والقياس  الخاص بجامعة الكويت بيانه الذي ينشره على  صفحته الرسمية موقع التواصل الإجتماعي وتويتر، وموقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ويوضح فيه الشروط والمستندات المطلوبة للتسجيل في اختبارات القدرات ووالتي يعقدها في كل عام في أوقات مختلفة، كما يرشد المركز إلى خطوات التسجيل، وبدورنا في موسوعة فهرس قسم التعليم نضع لكم خطوات التسجيل في اختبارات القدرات والشروط والأوراق المطلوبة  لهذا الاختبار.

    خطوات التسجيل في اختبارات القدرات في جامعة الكويت

    يُتيح مركز التقييم والقياس بجامعة الكويت هذه الخجمة أمام المواطنين الراغبين في الإلتحاق ببرامج وكليات جامعة الكويت، أو الجامعات الكويتية الأخرى، وذلك يتم بعد أن ينجح المُتقدمين في إجتيازها، ويُمكن التسجيل في اختبارات القدرات العامة للعام الدراسي 2020 عبر هذا الرابط .

    موعد اختبار القدرات الاكاديمية

    ويعقد مركز التنمية والقدرات بجامعة الكويت بشكل دوري من كل عام هذا الاختبار وموعد عقد الاختبار القادة في 2020 يرقب معلوماته الكثير من الطلاب، وسوف نفيدكم بذلك.

    ارشادات لاستخدام نظام التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات

    كما نشر المركز عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إرشادات نظام التسجيل الالكتروني لاختبار القدرات الأكاديمية، لخرجي الثانوية العامة أو ما يعادلها من الصفوف الدراسية.

    وأشار المركز في بيانه أن التسجيل لإختبار القدرات الإلكتروني في حال كان متأخراً أو بمساعدة مركز التقييم والقياس، من المقر له أن يكون خلال شهر فبرايرخلال الفترة الصباحية، مُشيراً إلى أن تأدية الطلبة لإختبار القدرات لا يعني قبوله في الجامعة.

    رسوم اختبار القدرات

    وحدد المركز رسوم إختبار القدرات على النحو الآتي:

    رسوم متغيرة 5 دينار، رسوم ثابتة لكل إختبار 5 دينار، رسوم ثابتة لكل اختبار في حالة التسجيل المتأخر 10 دينار.

    استمارة التسجيل لاختبارات القدرات الاكاديمية

    وللتوضيح أكثر، والتسهيل على الطلبة الراغبين في التسجيل في إختبارات القدرات العامة 2020، نُرفق لكم نموذج إستمارة التسجيل، وهي على النحو الآتي: نموذج اختبار القدرات .

     


    التسجيل في اختبارات القدرات بجامعة الكويت 2020


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً