صور الشيخ علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني - فهرس


صور الشيخ علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني

محتويات


    صور الشيخ علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، أحد كبار الشخصيات في الأسرة الحاكمة بقطر، ويُعتبر الإبن التاسع لحاكم دولة قطر، ويحظى بشعبية وقبول كبير داخل الأسرة الحاكمة، نمت بعد عديد من الآراء الصائبة التي أبداها في عديد من المواقف، حيث يتميز بحكمته وحنكته وذكاءه، وعرف عنه حسن إدارة ركائز الدولة والتعاون مع دول الجوار في المجالات المختلفة، حيث قدم العديد من الركائز والمقترحات والخطط التي ساعدت في نمو إقتصاد البلاد، وخصوصاً في قطاع البترول ما نتج عنه نقلة نوعية بإنتاج البترول من ما يعرف بحقول دخان البحرية والبرية، وكانت آخر إنجازات الشيخ علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني توسطه لفتح منفذ سلوى لحجاج قطر .

    من هو الشيخ علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني

    من أسرة آل ثاني الحاكمة في قطر ورابع حكام قطر في الفترة ما قبل الإستقلال، حظى طوال فترة حكمه بحب الشعب القطري، نظرا لقربه من أبناء شعبه، وإتاحته آنذاك مجانية الصحة والتعليم والماء والكهرباء في البلاد .

    تسلم زمام الحكم بقطر في العام 1949، بعد تنازل والده الشيخ عبد الله عن الحكم له بعد 37 سنة، وتعتبر أكبر فترة حكم لأحد حكام أبناء ثاني، وخلال فترة حكمه، تم تصدير أول شحنة بترول تجارية كانت في العام 1949 .

    صور الشيخ علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني صور الشيخ علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني صور الشيخ علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني صور الشيخ علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني


    صور الشيخ علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً