طريقة عمل البليلة الحجازية - فهرس


طريقة عمل البليلة الحجازية

محتويات


    تعتبر البليلة من المقبلات أو المسليات التي يمكن تناولها في أوقات الراحة والفراغ، حيث تتمتع لمذاقها الخاص واللذيذ، كما أن لكل بلد طريقتة الخاصة في تحضير البليلة كما يقول المثل ” لكل شيخ طريقته ” ، واشهر أنواع البليلة هي البليلة الشامية والمنتشرة في بلاد الشام عموماً سوريا ولبنان وفلسطين والاردن،  وكذلك في بعض البلدان العربية يتم تقديمها بطريقة مشابهة إلى حد ما للبليلة الشامية، حيث تشترك في أن اصلها هو الحمص المنقوع، بينما تختلف في بعض البلدان حيث يتم تحضيرها من القمح بطريقة مختلفة تماماً، وفي هذا فهرس سنضع بين أيديكم طريقة تحضير البليلة على الطريقة الحجازية، كونوا معنا .

    مقادير عمل البليلة الحجازية

    • 2 كوب حمص منقوع لليلة كاملة بالماء مع ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم
    • ملعقة صغيرة كمون
    • ملعقة صغيرة ملح
    • ملعقة صغيرة خلّ اسود مخفف بالماء
    • ملعقة كبيرة زبدة لينة
    • حبة طماطم، مقطعة مكعبات صغيرة
    • باقة صغيرة بقدونس مفروم فرماً ناعماً

    طريقة عمل البليلة الحجازية

    1- نغسل الحمص المنقوع جيداً، ثمّ نضعه في قدر الضغط.
    2- نضع القدر على النار بحيث نغطي الحمص بالماء، ونرشّ عليه الملح، نضغط القدر ونترك الحمص لمدة ساعة حتى ينضج.
    3- نصفّي الحمّص من الماء، ثم نضعه في وعاء ونضيف فوقه القليل من الزبدة اللينة.
    4- نصب الخل الأسود المخفف و نرش الكمون والملح بحسب الرغبة.
    5- نزين طبق البليلة بقطع الطماطم وأوراق البقدونس المفرومة.


    طريقة عمل البليلة الحجازية


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً