من استمع للنبي علم انه صادق اذكر قصه - فهرس


من استمع للنبي علم انه صادق اذكر قصه

محتويات


    من استمع للنبي علم انه صادق ؟ اذكر قصه قصيرة تُبرهن لنَا بها صحّة هذا الكلام، ربما نعلَم جميعًا من هو رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، حيثُ عرف بأشرف الخلق أجمعين وهو خاتم الأنبياء والمرسلين، ولقد اصطفاه الله عز وجل وبعثه الينا لهداية الناس الي عبادة الله وحده لا شريك له، وأنّ محمدًا عبده ورسوله.

    هُناك الكثير من القصص التي حدثت في زمن الرسول محمد حدّثنا عنها هُو ومن بعده من الصحابة والتابعين، وجميع هذه القصص مدعومة بشواهد سواء من القرآن الكريم أو من خلال الأحاديث النبوية الشريفة التي جاء بها المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.

    قصه من استمع اليها علم انه النبي صادق

    في هذه الفقرة سنطرح عليكم قصة حقيقية وقعت زمن نبي الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهي قصة تبرهن لنا ان رسول الله صادق في كل كلمة يقولها وانه فعلا رسول الامة ومن بين اشهر هذا القصص.

    ذكر ان هناك رجل يسمى ضماد وهو طبيب، وفي احد الايام سمع ضماد سفهاء من أهل مكة يقولون ان محمداً مجنون وساحر، فالامر دفعه الي التوجه الي الرسول ولخبرة بما سمع، وعند وصوله الي النبي قال له اني طبيب، والله يشفي على يدى من شاء فهل لك ان اطلع علي صحتك، فقال محمد صلى الله عليه وسلم إن الحمدلله نحمده ونستعينه من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمد عبده ورسوله أما بعد.

    وفجأه اوقفه الطبيق بقوله اعد ما قلت يا محمد وهو متعجب، واذ بنبي الله محمد صلى الله علية وسلم يعيد ما قلا ثلاث مرات متتالية لهذا الطبيب، فقال الطبيب لقد سمعت قول الكهنة والسحرة والشعراء فما سمعت مثل كلماتك هؤلاء ثم قال هات يديك ابايعك على الإسلام قال فبايعه.


    من استمع للنبي علم انه صادق اذكر قصه


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً