من هو مؤسس مايكروسوفت - فهرس


من هو مؤسس مايكروسوفت

محتويات


    سنتعرّف اليوم على مؤسس مايكروسوفت هَذا الرّجل الذي يَستحق الذّكر والتقدير على ما قدّمه للعالم من نفعٍ وفائدة كبيرة عن طريق نظام التشغيل الذي إبتكَر بالإضافة إلى العدِيد من الكتب والبرمجيات التي تُنتجها شركة مايكروسوفت.

    كما يُعدّ مُؤسَّسة شركة مايكروسوفت من أغنى أغنياء العالم، وتقدر عائداته الشهرية بالملايين، ويستخدمُ نظام التشغيل الذي قام بتصميمه المَلايين حول العالم، وتنتُج شرك مايكروسوفت عددًا من البرمجيات المُتخصّصة، حيثُ تعمل على تصنيع الأجهزة الذكية واللوحية، إليكُم هنا كافّة المعلومات عن مؤسس مايكروسوفت.

    من هو مؤسس شركة مايكروسوفت

    ذالك الفتى المُبرمج في مقتبل عمره كان مغرمًا بالبرمجيات وأنظمة التّشغيل التي كانت لا تزال في بِداية أجيالها البدائية، فقرر هَذا الشاب أن يصمم نظامه الأول الخاص به بعيدا عن الأنظمة التي كانت تكاد شحيحة ومُعقّدة في إستخدامها، وبعد جهد ودراسة والمحاولة والفشل نجح أخيرًا في تصميم أول نظام تشغيل خاص به والذي إكتسح العالم بعد ذلك.

    يُعدّ وليام هنري غيتس الثالث والذي إشتهر باسم بيل غيتس صاحب شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات، وهو من أغنى أغنياء العالم، حيث تقدر ثروته بحوالي ٨٧٫٦ مليار دولار أمريكي في عام 2019م.

    وبيل جيتس من مواليد ٢٨ أكتوبر ١٩٥٥م، وقد قام بتأسيس شركته العملاقة وجمع ثروته في زمن قياسي مما أهله ليكون رجل الأعمال الأنجح، كما ويوجد له عدد من المؤلفات مثل كتاب طريق المستقبل وبزينس إسبيد والعديد من الكتب الأخرى والمؤلفات القيمة التي وضع فيها خُلاصة تجاربه وخبراته في الحياة وفي مجال إدارة الأعمال، كما أن له عددا من المقولات التي يصدع صداهي في الأفق حيث يرددها الكثيرون على أنها حكم بيل جيتس.

    وشركة مايكروسوفت الغنية عن التعريف تعتبر من كبرى الشركات في مجال البرمجيات وأنظمة التشغيل وتنتج شركة مايكروسوفت عددا من الأجهزة الذكية الخصة بها تحت إسم لومي ومايكروسوفت وإكس بوكس وعدد أخر من الأجهزة التي تلاقي رواجا في العالم بأسره، ويعد نظام التشغير ويندوز من أشهر أنظمة التشغيل التي يقدر عدد مستخدميها في العالم بالملايين.


    من هو مؤسس مايكروسوفت


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً