اشياء تفتح الرحم وتجيب الطلق - فهرس


اشياء تفتح الرحم وتجيب الطلق

محتويات


    ما هِي أهم اشياء تفتح الرحم وتجيب الطلق من اجل تقليل المُعاناة في الولادة وتسريعها، حيث تُعاني الأم الحامل من الطلق بشكلٍ كبير، الأمر الذي يسبب الآلام للولادة قوية، إنّ السيدات يتمنّين دومًا الولادة بشكلٍ سَلس وعَلى قدرٍ مُستطاع من الألم الخاص بالولاده، لهذا على الأم معرفة الكثِير عن الآلام الخاصّة بالولادة وأهمّ الوسائل التي تُساعد على تيسِير الولادة وسهولتها والإسراع بها، لهذا سوف نقوم ضمن مقالنا هذا بمساعدة الامهات الحامل على الوسائل الميسرة للولادة وأهم اشياء تفتح الرحم وتجيب الطلق بسرعة.

     وسائل تفتح الرحم وتجيب الطلق

    الم الولادة يكون بسبب الانقباضات الخاصة بالرحم والتي يتم عبرها دفع الجنين للخارج عر فتح الرحم، وهذا الالم يكون مثل الالام الدورة الشهرية ولكنه اشد، كما هناك العديد من العوامل التي يمكن ان تكون سببا في زيادة الم الولادة من هذه الاشياء الوزن الزائد الصحة الضعيفة، الحركة القليلة، ولكن هناك امور تساعد على فتح الرحم وتجيب الطلق بسرعة وهي كالتالي:

    • التدرب على التمارين الخاصة بالتنفس: فهذه الطريقة تعتبر من اكثر الطرق الفعال التي تعمل على تهدئة الجسم والاعصاب خلال الحمل واثناء الولادة، ويمكن تعلم تمارين التنفس عبر مشاهدتها على موقع اليوتيوب الخاص بالفيديوهات.
    • استخدام الكمادات الدافئة: حيث يتم وضعها تحت الظهر واسفل البطن وتكرار ذلك حيث يساعد في تهدئة الالام الولادة.
    • اخذ حمام دافئ، حيث يعد من الاشياء التي تقلل الالام الولادة بشكل ملحوظ، وقد انتشرت الولادة في الماء بشكل كبير في وقتنا بسبب اهميتها الكبيرة.
    • الاسترخاء والهدوء وعدم التوتر: لهذا يجب على الام ان تسترخي وتحافظ على هدوئها ومحاول التنفس والتحكم به لان التوتر يزيد من الالم.
    • الحركة اثناء الحمل، من الامور المهمة جدا في تسهيل عملية الحمل وهي الحركة، لهذا على الام ممارسة المشي من اجل تسهيل عملية الولادة .
    • تغيير الوضعيات: من المهم على الام الحامل القيام بتغيير وضعيتها مثل الجلوس او وضع وسادة خلف الظهر او رفع نفسها من اجل تخفيف الالام والاوجاع، والجلوس على كرة الولادة والدفع بها، لان ذلك يساعد على تيسير الولادة وتخفيف الالامها.
    • التدليك : فهو من الوسائل المهمة في تخفيف الالام الانقباضات الرحمية ويساعد في تسهيل عملية الولادة.
    • شرب السوائل والماء: حيث له اهمية كبيرة في تقليل التقلصات الرحمية خلال الدورة الشهرية، وتقوم بتعويض المفقود منك اثناء جهد الولادة.

    اشياء تفتح الرحم وتجيب الطلق


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً