كيف تتخلص من وبر السجاد - فهرس

كيف تتخلص من وبر السجاد

     

محتويات

    لا تَخلو البُيوت مِنَ السجاد الذي يُعتبر مِنَ العناصِر الأساسيّة والضّرورية في كل منزل، فكيف تتخلص من وبر السجاد، حيثُ تختلف انواع السجاد بِشكلِِ كبير مِن حيثُ الشكل والمقاس ونوعية النسيج المصنوع منه وذلك حسب الاذواق المُختلفة أو مَع مَا يتناسب مع الأثَاث المَنزِلي والتّجهيزات فِي المنزل حيثُ هُناك الكَثير يحب أن يضع لمسة من الاناقة والفخامة التي تنشر الاحساس بالحب والدفء، لِذا من المهم المحافظة على نظافة السجاد والاهتمام فيه دوماََ فنظَافة السّجاد تدل عَلى نظافة وترتيب المنزل وتحتاج الى مَجهود في التنظيف حَيث أنّه عُرضةََ للاتساخ من الاطفال وانسِكاب السوائل وتبقيع السجاد لذا من المهم تنظيف السجاد والمحافظة عليه ليطيل عمره فكيف تتخلص من وبر السجاد .

    كيف تتخلص من وبر السجاد :

    هُناك مَجموعة مِن الحيل أو الطّرق التي تُساعدك في عمليّة المُحافظة على السجاد و التخلص من الوبر الزائد للسجاد و التي منها : –

    1.  راعي دائمًا ان لا تقومي بوضع السجاد في المدخل الرئيسي للمنزل او البلكونات فوضع السجاد في تلك الاماكن يجعله عرضة للاتربة مما يؤثر على رونقه و جاذبيته و عمره .
    2.  التنظِيف المستمر للسجاد باستخدام المكنسة الكهربائية على الاقل مرة في الاسبُوع و مراعاة التركيز على تنظيف الاطراف , لكن الاماكن التي تتعرض للدوس بشكلِِ مستمر يجب تنظيفها بشكل دائم و ليس مرة واحدة في الاسبوع .
    3.  اذا تعرّض السجاد لانسكاب اي نوع من المشروبات او الاطعمة مما يتسبب في احداث بُقع فيجب التنظيف مباشرة فور انسكاب السائل او الطعام فكلما طالت فترة البقعة زادت صعوبة تنظيفها .
    4.  راعي عند تنظيف السجاد الابتعاد عن استخدام القماش المبلول او الفرشاة الخشنة ,حيث ان تلك الوسائل تتسبب في تلف وبر السجادة ,لذا استبدلي القماش بقطعة من الاسفنج المبلل بماء و خل او اي مسحوق تنظيف مناسب للسجاد .
    5.  عِند تَنظِيف السّجاد لا تقومِي بالدعك أو الفَرك و انما استخدمي طريقة التربيت أو الضغط على المكان الذي توجد به البقعة بِاستخدام قطعة الاسفنج و سائل او مسحوق التنظيف .
    6. يَجب الاهتمام بعملية تهوية السجاد من وقت لآخر و تعريضه للشمس , لذا راعي وضع السّجاد في الشمس من وقت لآخر و قلبيه على الجهتين مع نفض الغبار عنه .
    7.  ان عمَليّة الغسل المتكرر للسجاد تؤدي الى تلف نسيجها لذا اكتفي بغسل السجاد مرتين فقط في السنة .
    8.  كل سنة أو سنتين راعي ان يتم تنظيف السجاد لدى الاماكن المختصة بتنظيف السجاد فالشركت المُختصة تقوم باستخدام اجهزة تعمل بالبخار و الضغط و لا تحتاج الى استخدام المسحوق و الماء مما يساعد في المحافظة على وبر السجاد و لمعانه .
    9.  راعي استخدم نوع سجاد مناسب لفصول السنة ففي فصل الصيف راعي استخدام سجاد مصنوع من خيوط ناعمة حتى لا يعكس الحرارة و استخدام سجاد ذو خيوط قوية و ثقيلة في الشتاء حتى يضفي الدفء على المكان .
    10.  تخزين السّجاد بشكل صحيح يتم دون طي السجاد و انما لفه في شكل اسطوانة و ربطه بشريط من الاطراف و المنتصف .
    11.  عند شراء سجاد جديد فللمحافظة على السجادة و اطالة عمرها الافتراضي يجب ان لا يتمّ غسلها في اول ستة اشهر فعملية الغسل تلك تؤثر على عمر السجادة بالسلب .
    12.  في حَال كان هناك وبر زائد على السجاد قومي برش السجادة باسبراي الشعر و اتركيه عليها لمدة تصل الى 30 دقيقة مع مراعاة عدم المرور او الدوس على السجادة في تلك الفترة , بعد انقضاء المدة هات المكنسة الكهربائية و قومي بتنظيف السجادة مما يسهل التخلص من الوبر الزائد بالسجادة .
    13.  في حال ظهور روائح غير مستحبة للسجاد قومي برش البيكينج صودا او بيكربونات الصوديوم على السجاد و اتركيه عليه لمدة 30 دقيقى ثم قومي بتنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية .

    تِلك الخطوات أو الاحتياطات تُساعدك على ضَمان عُمر أطول لسجادتك و لا تحتاجي الى تغييرها كثيرًا

    كيف تتخلص من وبر السجاد


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً