دعاء الصفا والمروه - فهرس


دعاء الصفا والمروه

محتويات


    دعاء الصفا والمروه هو الدعاء الذي يتم ترديده عند السعي بَين الصفا والمَروة ذهابًا وإيابًا لعدّة أشواط، كما ويُمكن الدعاء بالعَديد من الأدعية عِند التواجُد في هذا المكان كالدعاء بقضاء حاجَاتك الشَّخصية أو سِعة في الرزق أو الدعاء بالمغفرة، كما ويُمكنك الدعاء لمن تُحب من الأقارب والأصدقاء والمعارف بالخير.

    الدُعاء هو صلة بين العبد وربه لا تنقطِع ما حيي الإنسان، فلا تقطَع هذه الصلة وعزّزها بالدعاء الدائم عند القيام والصِيام والتِّرحال والذهاب والإباب والسفر كما كان يفعل رسولنا لكريم محمد صلى الله عليه وسلم فقد كان يدعو الله في كل صغيرة وكبيرة، ودعاء الصفا والمروه كاملًا مكتوبًا في السطور القليلة التالية.

    دعاء الصفا والمروه كاملا

    هذا ما جاء عن دعاء الصفا المروة، حيثُ يتمّ ترديده أثناء التواجد في منطقة الصفا والمرة، إليكُم الدعاء كما جاء متواترًا نقلًا عن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم.

    • (الله أكبر الله أكبر، الله أكبر و لله الحمد، الله أكبر على ما هدانا والحمد لله على ما أولانا، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، و هزم الأحزاب و حده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم إنك قلت: ادعوني استجب لكم, وإنك لا تخلف الميعاد، وإني أسألك كما هديتني للإسلام أن لا تنزعه مني حتى تتوفاني وأنا مسلم) ثلاث مرات.
    • ((لَمَّا دَنَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم مِنَ الصَّفَا قَرَأَ: ? إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ ? [البقرة: 158] أَبْدَأُ بِمَا بَدَأَ اللَّهُ بِهِ)) فَبَدَأَ بِالصَّفَا فَرَقِيَ عَلَيْهِ حَتَّى رَأَى الْبَيْتَ، فَاسْتَقْبَلَ الْقِبْلَةَ، فَوَحَّدَ اللَّهَ وَكبَّرَهُ وَقَالَ: ((لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ، أَنْجَزَ وَعْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَهَزَمَ الْأَحْزَابَ وَحْدَهُ، ثُمَّ دَعَا بَيْنَ ذلكَ. قَالَ مِثْلَ هَذَا ثَلاَثَ مَرَّاتٍ)) الْحَدِيثُ. وَفِيهِ: ((فَفَعَلَ عَلَى الْمَرْوَةِ كَمَا فَعَلَ عَلَى الصَّفَا))

    دعاء الصفا والمروه


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً